تخط وانتقل إلى المحتوى الرئيسي
جميع المجموعاتالشروع في العمل:
ما هي نماذج التسعير CPM، CPC، CPA؟
ما هي نماذج التسعير CPM، CPC، CPA؟

معنى CPM، CPC، وCPA وطريقة حسابها

HilltopAds avatar
بقلم: HilltopAds
تم إجراء التحديث هذا الأسبوع

حول نماذج التسعير في التسويق بالعمولة

في HilltopAds، يمكنك شراء حركة المرور عن طريق نماذج التسعير CPM، CPC، أو CPA.

ما هو CPM؟

يُعتبر CPM (التكلفة لكل ألف مشاهدة) سعرًا لكل 1,000 مشاهدة لإعلاناتك. وصيغة حساب CPM كما يلي:

CPM = (التكلفة الإجمالية / عدد المشاهدات) * 1,000


على سبيل المثال:

  • قمت بإنفاق 100 دولار (التكلفة الإجمالية) على حملة إعلانية.

  • حصلت الحملة على 200,000 مشاهدة (عدد المشاهدات).

دعنا نحسب CPM:

CPM = (100 / 200,000) * 1,000 = 0.5 دولار

النتيجة تعني أنك تدفع 0.5 دولار مقابل كل 1,000 مشاهدة.

عندما تعرف سعر CPM، يمكنك حساب التكلفة المحتملة لعدد المشاهدات المطلوب.

في مثالنا، سعر CPM هو 0.5 دولار. دعنا نحسب كم ستدفع لـ 500,000 مشاهدة:

التكلفة = (CPM * عدد المشاهدات) / 1,000 = (0.5 * 500,000) / 1,000 = 250 دولار.


يرجى ملاحظة أن أسعار CPM هي معلم ديناميكي، لذا يمكن تغييرها في أي وقت.

بشكل عام، تعتمد أسعار CPM على طلب المعلنين على جودة الحركة، الموقع الجغرافي، تنسيقات الإعلانات، إلخ.

ما هو CPC؟

يُعتبر CPC (التكلفة لكل نقرة) سعرًا لكل نقرة على إعلاناتك. وصيغة حساب CPC كما يلي:

CPC = التكلفة الإجمالية / عدد النقرات


على سبيل المثال:

قمت بإنفاق 100 دولار (التكلفة الإجمالية) على حملة إعلانية.

  • حصلت الحملة على 200 نقرة (عدد النقرات).

دعنا نحسب CPC:

CPC = 100 / 200 = $0.5

النتيجة تعني أنك تدفع 0.5 دولار مقابل كل نقرة واحدة.

عندما تعرف سعر CPC، يمكنك حساب التكلفة المحتملة لعدد النقرات المطلوب.

في مثالنا، سعر CPC هو 0.5 دولار. دعنا نحسب كم ستدفع لـ 500 نقرة:

التكلفة = CPC * عدد النقرات = 0.5 * 500 = 250 دولار.


يرجى ملاحظة أن أسعار CPC هي معلم ديناميكي، لذا يمكن تغييرها في أي وقت.

بشكل عام، تعتمد أسعار CPC على طلب المعلنين على جودة الحركة، الموقع الجغرافي، تنسيقات الإعلانات، إلخ.

ما هو CPA؟

يُعتبر CPA (التكلفة لكل عملية) سعرًا لكل عملية مستهدفة مع إعلاناتك - التحويلات. على سبيل المثال، للشراء، التسجيل، ملء نموذج، إلخ. وصيغة حساب CPA كما يلي:

CPA = التكلفة الإجمالية / عدد العمليات (التحويلات)


على سبيل المثال:

  • قمت بإنفاق 100 دولار (التكلفة الإجمالية) على حملة إعلانية;

  • وحصلت على 5 تسجيلات (عدد العمليات).

دعنا نحسب CPA:

CPA = 100 / 5 = 20 دولار

النتيجة تعني أنك تدفع 20 دولار مقابل كل تسجيل واحد (العملية المستهدفة المطلوبة - التحويل).

عندما تعرف سعر CPA، يمكنك حساب التكلفة المحتملة لعدد العمليات المطلوبة.

في مثالنا، سعر CPA هو 20 دولار. دعنا نحسب كم ستدفع لـ 50 عملية:

التكلفة = CPA * عدد العمليات = 20 * 50 = 1,000 دولار.


يرجى ملاحظة أن أسعار CPA هي معلم ديناميكي، لذا يمكن تغييرها في أي وقت.

بشكل عام، تعتمد أسعار CPA على طلب المعلنين على جودة الحركة، الموقع الجغرافي، تنسيقات الإعلانات، إلخ.

ما هي نماذج التسعير التي يمكنك استخدامها لتشغيل حملات الإعلانات؟

تنسيق الإعلانات الفاعلة في الخلفية

يمكنك تشغيل حملات إعلانية فقط عن طريق CPM لكل من تنسيق الإعلانات الفاعلة في الخلفية على منصة HilltopAds الذاتية الخدمة.

تنسيق الإعلانات داخل الصفحة

يمكنك تشغيل حملات إعلانية لكل من تنسيق الإعلانات داخل الصفحة على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب عن طريق CPM أو CPC على منصة HilltopAds الذاتية الخدمة.

تنسيق الإعلانات الفيديو

يمكنك تشغيل حملات إعلانية لكل من تنسيق الإعلانات الفيديو VAST/VPAID على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب عن طريق CPM أو CPC على منصة HilltopAds الذاتية الخدمة.

تنسيق الإعلانات الشريطية

يمكنك تشغيل حملات إعلانية فقط لتنسيق الإعلانات الشريطية على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب عن طريق CPC على منصة HilltopAds الذاتية الخدمة.

إذا كنت ترغب في العمل مع HilltopAds بنموذج التسعير CPA، يرجى الاتصال بمديرك. نموذج التسعير CPA متاح فقط بناءً على الطلب.

هل أجاب هذا عن سؤالك؟